علاج الشعر تم إيجاد 157 منتجات

الماركة
EGP
EGP

علاج الشعر وعلاج تساقط الشعر

أهم ما يميز المرأة هو شعرها وتطويل الشعر ونعومته من الأشياء الأساسية التي تبحث عنها كل سيدة. وهناك العديد من الوصفات الطبيعية والمواد الكيميائية المستخدمة لعلاج هذه النوعية من مشاكل الشعر. وقبل التعرض لنوعية هذه الوصفات وكيفية استخدامها يجب أولًا التعرف على المشاكل العامة للشعر.

تعاني كثير من النساء من مشكلة تساقط الشعر وأثبتت التجارب أن سقوط الشعر يحدث نتيجة عدة عوامل منها: أولًا الهرمونات، حيث تعتبر الهرمونات من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر عند النساء الحوامل نتيجة لتغير الهرمونات بالجسم، وتحل هذه المشكلة تلقائيًا خلال 7 شهور حين يتوازن آداء الهرمونات بالجسم. ثانيًا: نقص الفيتامينات: التغذية السيئة واتباع حمية غذائية بصفة عامة يؤدي إلى سقوط الشعر، لذا يجب عليك التأكد دائمًا من تناول جميع الخضراوات والفواكه الغنية بالفيتامينات المهمة لمنع تساقط الشعر والحفاظ على صحته ولمعانه مثل: البرتقال والموز والبازلاء وغيرهم. ثالثًا: العوامل النفسية وأكثها تأثيرًا في هذه القضية هما التوتر والإجهاد: يؤدي كل من التوتر والإجهاد إلى سقوط الشعر بسبب عدم توازن الهرمونات بالجسم، وهذا يحدث بعد شهرين أو ثلاثة من التوتر العالي. هناك الكثير من الخلطات الطبيعية المستخدمة كعلاج لتساقط الشعر وعلاج الشعر الخفيف : كخلطات الماء والزعفران وخلطة الجرجير وماء الورد وخلطة الزعتر، ويفضل استخدام هذه الخلطات بعد الـتأكد من عدم وجود أسباب صحية تؤدي إلى تساقط الشعر. ويعتبر هيمالايا هو أفضل شامبو لتساقط الشعر ويوجد أيضًا أنواع آخرى مثل بانتين ولوريال.

ومن ضمن المشكلات الآخرى التي تواجه السيدات هي مشكلة الشعر الخفيف وتحدث هذه المشكلة نتيجة لبعض العوامل منها أسباب وراثية وخلل الهرمونات وسوء التغذية ونقص الفيتامينات. ول علاج الشعر الخفيف يجب أولًا التأكد من عدم وجود مشكلات صحية وإن وجدت يجب علاجها مع أطباء مختصين. أما في حالة عدم وجود أسباب صحية فهناك وصفات طبيعية للشعرتستخدم لعلاج هذه المشكلة مثل: البيض والأفوكادو والألو فيرا. وهناك أيضًا زيوت لتكثيف الشعر وكريمات مثل دابر أملا وويلا ولوريال وغيرهم.

تقصف الشعر هو واحد من أكثر المشكلات التي تعاني منها السيدات وخصوصًا اللاتي يذهبن إلى صالونات التجميل بصفة مستمرة. هناك العديد من الأسباب المؤدية إلى تساقط الشعر مثل الغسيل المتكرر للشعر يوميًا واستخدام شامبو لا يتناسب مع طبيعة الشعر أو سوء التغذية ونقص الفيتامينات ومن أهم الأسباب التي تؤدي إلى تقصف الشعر هو تعريضه لهواء ساخن لتجفيفه. وتوجد العديد من الطرق لعلاج الشعر المتقصفوعلاج الشعر الخشن مثل استخدام شامبو مخصوص لعلاج تساقط الشعر او علاج قشرة الشعر مثل بانتين أو هيد اند شولدر، أو عمل حمام كريم ومن ثم غسل الشعر جيدًا بعده. كما توجد وصفات لتساقط الشعر مثل البيض والبابايا وزيت الزيتون وغيرهم من الوصفات الطبيعية التي ينصح بها الخبراء والمختصين. كثير من النساء يرغبن في تنعيم شعرهم وتطويله كنوع من أنواع تجميل الشعر وتحسينه، ولم يصل أى من الخبراء إلى الآن إلى وسائل فعالة لتنعيم الشعر أو تطويله لذا كل ما يوجد في جعبتهم الآن هو بعض الوصفات التقليدية التي اعتاد النساء قديمًا على استخدامها.