سياسة الإرجاع والاسترداد

1. المقدمة

في جوميا ، أولويتنا هي أن نقدم لك تجربة ممتعة في كل مرة تطلب فيها من موقعنا. ومع ذلك ، قد تحتاج أحيانًا إلى إرجاع بعض العناصر التي طلبتها. تحدد سياسة الإرجاع والاسترداد هذه شروطنا لقبول طلبات الإرجاع وإصدار المبالغ المستردة نيابة عن البائعين لدينا. كما يوضح الحالات التي لن نتمكن فيها من قبول طلبات الإرجاع أو إصدار المبالغ المستردة.

2. فترة وشروط قبول طلبات الإرجاع

وفقًا للقواعد المنصوص عليها في سياسة الإرجاع والاسترداد هذه ، يقدم البائعون العاملون على منصة جوميا إمكانية إعادة غالبية المنتوجات المطلوبة خلال أول 14 يومًا من تاريخ التسليم في حال غيرت رأيك بشأن أحد المنتجات وإذا لم يتم فتحه باستثناء بعض المنتجات وحتى 30 يومًا في حالة وجود عيب في السلعة. لا نقبل أي مرتجعات ، بغض النظر عن السبب المعلن ، بمجرد انقضاء فترة الإرجاع المذكورة أعلاه. هذا لا يؤثر على حقوقك القانونية تجاه البائع. يمكنك طلب ارجاع السلعة المشتراة من جوميا خلال المدة المحددة للأسباب التالية:

سبب الإرجاع فئة قابلة للتطبيق
غيرت رأيي جميع فئات المنتجات ما عدا:
  • فئات المنتجات التي لا يمكن إرجاعها لأسباب تتعلق بالنظافة أو الصحة كما هو موضح في القسم 3 أدناه. وهذا يشمل: ثياب داخلية؛ لباس نوم؛ الفانيلة. أغراض الزفاف العناية بالوجه؛ العطور. العناية بالشعر؛ رعاية اليدين والقدمين والأظافر. مقالات عن الصحة والاسترخاء، أقراط
  • التذاكر والأحداث و
  • البرامج
الحجم جيد لكنه لا يناسبني منتجات الموضة (بما في ذلك الأحذية) فقط
توقف المنتج عن العمل بعد الإستخدام جميع فئات المنتجات ما عدا:
  • الملابس ؛
  • الرياضة واللياقة البدنية و
  • المنتجات الاستهلاكية
تم إستلام المنتج مكسور أو معيب جميع فئات المنتجات
العبوة تالفة جميع فئات المنتجات
تم إستلام المنتج مع الملحقات المفقودة جميع فئات المنتجات
المنتج مستخدم أو منتهي الصلاحية جميع فئات المنتجات باستثناء البرامج
يبدو أن المنتج مزيف / مزيف جميع فئات المنتجات
منتج خاطئ / لون / حجم / نموذج خاطئ جميع فئات المنتجات

لإعادتها ، يجب أن تكون المنتاجات غير مستخدمة وغير ملبوسة وفي نفس الحالة التي تلقيتها فيها ، مع تغليفها الأصلي وختمها كما هو إذا كان ذلك ممكنًا. ومع ذلك ، يمكن إرجاع العنصر إذا وجد أنه معيب بعد التسليم ، أو بسبب الاستخدام المعقول (وفقًا لتعليمات الشركة المصنعة للاستخدام) خلال فترة الإرجاع.

3. المنتاجات التي لا يمكن إرجاعها

  1. لا نقبل إرجاع فئات معينة من المنتجات لأسباب تتعلق بالصحة والنظافة تعتبر سلامة عملائنا من أولوياتنا ، لذلك قد لا يتم إرجاع بعض الفئات لأسباب تتعلق بالصحة أو النظافة ، أو إذا كان من المحتمل أن تتدهور صلاحيتها أو تنتهي صلاحيتها بسرعة. يمكنك فقط الحصول على إرجاع واسترداد هذه العناصر إذا كنت قد تلقيت منتجًا خاطئًا ، أو إذا تلقيت سلعة معيبة أو تالفة أو مزيفة. لا يمكنك استرداد أموالك لفئات المنتجات هذه بسبب تغيير رأيك.
  2. لا نقبل إرجاع العناصر التالفة بعد التسليم لا نقبل إرجاع المنتجات المستعملة أو البالية ، ما لم يكن سبب الإرجاع مرتبطًا بخلل أو تلف في المنتج نتيجة الاستخدام المعقول (وفقًا لتعليمات الشركة المصنعة للاستخدام) خلال فترة الإرجاع. لا يمكن إرجاع العناصر التي يتبين أنها معيبة بعد التسليم إذا كانت تندرج في الفئات التالية: الموضة والرياضة واللياقة البدنية والمنتجات الاستهلاكية. إذا كان أحد العناصر مشمولاً بضمان ، وتعرض لأضرار أو عطل خلال فترة الضمان ، فلن يتم تغطيته بواسطة سياسة الإرجاع والاسترداد هذه ، ولكن بضمان البائع. يتم عرض معلومات الضمان على كل ورقة منتج.
  3. لا نقبل إرجاع العناصر التالفة بعد التسليم لا نقبل إرجاع المنتجات المستعملة أو البالية ، ما لم يكن سبب الإرجاع مرتبطًا بخلل أو تلف في المنتج نتيجة الاستخدام المعقول (وفقًا لتعليمات الشركة المصنعة للاستخدام) خلال فترة الإرجاع. لا يمكن إرجاع العناصر التي يتبين أنها معيبة بعد التسليم إذا كانت تندرج في الفئات التالية: الموضة والرياضة واللياقة البدنية والمنتجات الاستهلاكية. إذا كان أحد العناصر مشمولاً بضمان ، وتعرض لأضرار أو عطل خلال فترة الضمان ، فلن يتم تغطيته بواسطة سياسة الإرجاع والاسترداد هذه ، ولكن بضمان البائع. يتم عرض معلومات الضمان على كل ورقة منتج.

4. تغليف الإرجاع

عند إرجاع عنصر لأي سبب من الأسباب ، يجب عليك إعادته بنفس الحالة التي استلمتها به من جوميا ، مع عبوته الأصلية وجميع العلامات المرفقة (على سبيل المثال ، يجب إرجاع الأحذية في علبتها الأصلية ؛ الأختام على العناصر ، بما في ذلك الصوت أو الفيديو التسجيلات أو البرامج ، يجب عدم إزالتها). المنتجات المرتجعة هي مسؤوليتك حتى تصل إلينا. لذا تأكد من تعبئتها بشكل صحيح ولا يمكن إتلافها في الطريق. يجب ألا تُدرج في عبوة المنتج المرتجع أي عنصر ليس جزءًا من العنصر الذي تم إرجاعه كما تم استلامه في الأصل من جوميا. يجب عليك حذف وإزالة جميع البيانات الشخصية المتعلقة بك و / أو المتعلقة بطرف ثالث قد تكون موجودة في مقال ، وإلغاء قفل أي حساب قد يكون مرتبطًا بالمقال. لن تكون جوميا مسؤولة عن العناصر الواردة في خطأ في الحزمة المرتجعة ، ولا عن أي خرق للبيانات ناتج عن عدم حذف البيانات الشخصية الموجودة في المنتج المرتجع.

5. الإسترداد

إذا قبلنا إرجاعك ، أو إذا قمت بالدفع مقدمًا ولكن لم تستلم عنصرًا ، فإن هدفنا هو إعادة سعر شراء العنصر إليك في خلال الإطار الزمني المشار إليه فيصفحة الإطار الزمني للإرجاع. بالنسبة للمنتجات غير المطابقة أو المعيبة أو التالفة ، سيتم أيضًا تعويضك عن تكاليف الشحن الكاملة للعناصر المرتجعة ، بمجرد معالجة إرجاعك. إذا لم يكن الإرجاع ناتجًا عن خطأ من قبل جوميا أو البائع (على سبيل المثال ، إذا غيرت رأيك أو كان الحجم لا يلبي توقعاتك) ، سيتضمن المبلغ المسترد مبلغ الشحن الذي تم تحصيله منك لجميع المنتجات. يجب أن يشير نموذج طلب الاسترداد إلى طريقة (طرق) الدفع لاستلام المبالغ المستردة المتاحة لك.

6. طلبات الإرجاع والاسترداد المرفوضة والمصادرة

يتم فحص جميع العناصر عند العودة للتحقق من أسباب الإرجاع المقدمة. إذا لم توافق جوميا على طلب الإرجاع الخاص بك ، فلن تتلقى أي استرداد لسعر الشراء أو رسوم التوصيل ، وسنقوم بمحاولتي إعادة توصيل خلال 7 أيام عمل. إذا لم تنجح كلتا محاولتي إعادة التسليم ، فسنخطرك على الفور بأننا سنحتفظ بالعنصر لمدة 30 يومًا إضافية من تاريخ الإخطارالأول. سيتضمن إخطارنا تفاصيل موقع الالتقاء وساعات العمل. إذا لم تقم بتحصيل العنصر خلال الوقت المطلوب ، فستفقد العنصر ، أي أن العنصر سيصبح ملكًا لجوميا ويمكن لـ جوميا التخلص منه بالشكل الذي تراه مناسبًا ، على سبيل المثال عن طريق البيع أو التبرع الخيري أو إعادة التدوير أو التدمير.

7. لا تبادلات

يرجى ملاحظة أننا لا نقدم التبادلات. إذا كنت ترغب في استلام عنصر بلون أو حجم مختلف ، فيرجى إرجاع العنصر المعني وتقديم طلب جديد.

8. معلومات إضافية

لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة إحدى الصفحات التالية:

إذا كنت بحاجة إلى الاتصال بنا ، يرجى زيارة صفحة الاتصال الخاصة بنا.