الأجهزة اللوحية هي أداة عصر السرعة

يتقدم عالم التكنولوجيا باستمرار فقد شهد مجال الاتصالات طفرة هائلة في مقدار وجودة الأنظمة والأجهزة المستخدمة ولهذا تعتبر الأجهزة اللوحية هي الأداة الأمثل التي تمكننت من مواكبة هذا التقدم الجباّر. ان الجهاز اللوحي ببساطة هو جهاز يجمع بين مميزات و خصائص الهواتف الذكية وأجهزة النت بوك وما يميز الجهاز اللوحب هو صغر حجمة الأمر الذي يجعله الأداة المثلى لمحبي السفر والتجوال؛ كما أن قدرة بطاريته على البقاء لساعات طويلة تتيح لك فرصة التمتع بجهازك اللوحي الأطول فترة ممكنة.

جهاز الأي باد هو كل ما تحتاجه

تعمل جميع الأجهزة اللوحية تقريباً باللمس كما تحتوي على وحدة معالجة بيانات وكارت جرافيكس كما أنها تحتاح لنظام تشغيل لتعمل مثلها أجهزة الكمبيوتر العادية. وتعتمد قدرة الجهاز اللوحي وسرعته على هذه الخصائص ولذلك فان شركات عديدة تتنافس لتطوير الجهاز اللوحي الأقوى في العالم. وتتقدم هذه المناقسة شركة أبل بجهازها اللوحي – الأي باد – الجهاز الذي أعاد تعريف مفهوم السرعة في العالم.
وعلى الرغم من وجود أجهزة لوحية عديدة أرخص من جهاز الأي باد الا أن من يشتري هذا الجهاز يعلم أن مواصفاته تجعل منه جهازاً يتمنى الجميع الحصول عليه. حيث أنه يحتوي علي معالج قوي مصمم خصيصاً لأجهزة الأي باد الأمر الذي يضاعف سرعة الجهاز كما أن نظام تشغيل iOSالذي تطوره شركة أبل لمنتجاتها خصيصاً يسهل من استخدام الأي باد ويزيد من متعة اللعب عليه. وتصنع شاشة الموديلات الحديثة من الأي باد بتقنية الرتينيا ديسبلاي عالية الدقة والوضوح كما أن هذه الشاشة مغطاة بطبقة خاصة تمنع الخدوش واالبصمات؛ كما وتساعد الكاميرا الأمامية والخلفية المزودتان بالجهاز على التقاط صور رائعة ورؤية أصدقائك وأحبائك أثناء التحدث اليهم عبر الانترنت كما قد لاقى جهاز الأي باد ميني وهو نسخة مصغرة من الأي باد نجاحاً باهراً في الأسواق وحاز على اعجاب العديد من المستخدمين.

منافسة قوية بين الشركات

وتعتبر شركة سامسونج هي الأخرى من الشركات المشهورة في مجال صناعة الأجهزة اللوحية فهي من أقوى وأكبر الشركات المنافسة لشركة أبل. وتتنوع أحجام الأجهزة اللوحية التي التي تصنعها شركة سامسونج كما تتنوع خصائصها ومميزاتها وتعمل هذه الأجهزة على نظام تشغيل أندرويد التي تطوره شركة جوجل الأمر الذي يجعلها سريعة الاستجابة للأوامر المتعدددة في نفس الوقت. بالاضافة الى ذلك تتنوع أحجام أجهزة سامسونج اللوحية لتناسب جمبع احتياجاتك فمثلاً اذا كنت ممن يحبون قراءة الكتب فان جهاز سامسونج جالاكسي تاب بحجم 7 بوصة هو الجهاز المثالي لك أما اذا كنت تعشق الألعاب الالكترونية فسوف تحتاج الى معالج قي وشاشة أكبر مثل شاشة جالاكسي تاب و جالاكسي نوت بحجم 10 بوصة؛ كما أن هناك العديد من موديلات الجهاز اللوحي جالاكسي تاب التي تختلف في خصائصها ومميزاتها مثل سعة التخزين ودقة وجودة الشاشة والكاميرا. ويعتبر جهاز جالاكسي نوت بحجم 8 بووصة من تجربة جديدة لسامسونج حيث لم يسبق لها اطلاق تابلت بهذا الحجم. ويعمل الجهاز اللوحي الجديد بنظام تشغيل أيسكريم ساندوتش الذي يمكن تحديثه. كما وتؤدي المنافسة القوية بين شركتي أبل وسامسونج الى محاولة كل منهما زيادة عدد عملائها من خلال تخفيض أسعار أجهزتها.

جوجل نكسوس القوة ببساطة

ويشيد العديد بمواصفات جهاز جوجل نكسوس اللوحي حيث أنه من أقوى الأجهزة اللوحية الموجودة في السوق فهو يتكون من مكونات داخلية قوية تتجمع في تصميم أنيق وجذاب. ويأتي هذا الجهاز بحجم 8.9 بوصة الأمر الذي يجعله جهاز رائع لعشاق السهولة والسرعة؛ كما يعطيك التابلت الفرصة لتغوص في عالم الأفلام مع شاشة تحتوي على مليون بيكسل وما يميز هذا الجهاز عن غيره هو امكانية تحديث نظام تشغيله على عكس بعض الأجهزة اللوحية الأخرى.
ويفضل العديد من الناس في مصر شراء الأجهزة اللوحية عبر الانترنت حيث يمكنهم معرفة خصائصها ومواصفاتها المختلفة ومقارنة الأسعار واختيار أفضلها. كما يفضل البعض شراء الأجهزة اللوحية المستعملة أو شرائها بالتقسيط لضمان الحصول على جهاز عالي الجودة بثمن جيد.