Delivery & Returns

Delivery Information

Delivered between Tuesday 11 Aug and Sunday 16 Aug. Please check exact dates in the checkout page. See more

Return Policy

14 days free return and up to 30 days for defective products.See more

Seller Information

El-Arabi Marketplace

80%Positive Seller Score

9 Followers

Follow

Product details

 شهدتْ العشر سنوات الأخيرة في مجال الإعلام العديد من الموضوعات الشائكة التي تمس أفراد مجتمعنا الشرقي وخاصةً الفتيات في فترة المراهقة والبلوغ على وجه الخصوص، آلا وهي صورة الجسد والإدراك السلبي والخاطئ لصورة الجسد. فأصبحت المرأة تختزل في كونها جسد في مجتمع يعاني من العديد من المورثات السلبية التي أدت لمزيد من التصورات الخاطئة تجاه تلك الأنثى، فبعد أن كان الجسد الممتلئ يتصدر معايير الجمال الأنثوي خلال فترة الثلاثينات من القرن الماضي، حتى أوائل السبعينات؛ فتغير معايير الجمال المثالي؛ لتصبح النحافة و Skinny Shape الجسد المثالي الذي ترغبه في الوصول إليه العديد من الفتيات ليظهر؛ لأن العديد من المصطلحات الجديدة كـ Muffin Top, Craved Shape ,Self–Esteem , Self-Harm ,Ideal Shape, Perfect Body ,Self –Objectification ,Eating Disorders ,Dissatisfaction Of Body Image And Ideal Beauty Standards، والجدير بالذكر أن جميع تلك المصطلحات ظهرت بداية من ظهور الإعلام المرئي والتليفزيون وانتشار القنوات الفضائية وعلى وجه الخصوص تليفزيون الواقع وعروضه؛ لكنها عرفت بشكل قوي مع التطور التكنولوجي في عالم الإعلام وخاصة بعد إدماج وسائل الإعلام بالإنترنت وظهور الإعلام الرقمي وإعلام الأونلاين، وتصدر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وتويتر، انستجرام كأحد أهم وأقوى الوسائل الإعلامية من حيث التأثير والحشد بل أصبح في المرتبة الأولى من حيث كونه منصة إخبارية معلوماتية يستطيع الجمهور وخاصة الشباب والمراهقين الاعتماد عليه كمصدر إخباري قوي (جريدة البيان الإماراتية، 2018). أخر إحصائية أجريت على 10 ألاف و500 امرأة في 13 دولة توصلت إلى أن القلق من الجمال والمظهر الجسماني مازال يمثل قضية عالمية حرجة، وإن الإعلام عامل رئيسي في زيادة اهتماماتهن التي تدور حول المظهر والجسد. كما أن ما يقرب من 7 من كل 10 فتيات تبلغن عن انخفاض الثقة في المظهر الجسماني وزيادة مستوى الشعور بالقلق من الجمال والمظهر، كما أنهن صرحن بأن كل ذلك مدفوع بالضغط من أجل الكمال والمثالية التي أعلنتها وسائل الإعلام ببثها معايير جمال مثالية وهمية ((Perloff, R. M. ,2014؛(Tiggemann, M., & Slater, A. ,2013)؛ (Fardouly, J., & Vartanian, L. R. ,2015) وهو ما دفعنا للتطرق للبحث ودراسة هذا الموضوع ومناقشته داخل هذا الكتاب.

Specifications

Key Features

 شهدتْ العشر سنوات الأخيرة في مجال الإعلام العديد من الموضوعات الشائكة التي تمس أفراد مجتمعنا الشرقي وخاصةً الفتيات في فترة المراهقة والبلوغ على وجه الخصوص، آلا وهي صورة الجسد والإدراك السلبي والخاطئ لصورة الجسد. فأصبحت المرأة تختزل في كونها جسد في مجتمع يعاني من العديد من المورثات السلبية التي أدت لمزيد من التصورات الخاطئة تجاه تلك الأنثى، فبعد أن كان الجسد الممتلئ يتصدر معايير الجمال الأنثوي خلال فترة الثلاثينات من القرن الماضي، حتى أوائل السبعينات؛ فتغير معايير الجمال المثالي؛ لتصبح النحافة و Skinny Shape الجسد المثالي الذي ترغبه في الوصول إليه العديد من الفتيات ليظهر؛ لأن العديد من المصطلحات الجديدة كـ Muffin Top, Craved Shape ,Self–Esteem , Self-Harm ,Ideal Shape, Perfect Body ,Self –Objectification ,Eating Disorders ,Dissatisfaction Of Body Image And Ideal Beauty Standards، والجدير بالذكر أن جميع تلك المصطلحات ظهرت بداية من ظهور الإعلام المرئي والتليفزيون وانتشار القنوات الفضائية وعلى وجه الخصوص تليفزيون الواقع وعروضه؛ لكنها عرفت بشكل قوي مع التطور التكنولوجي في عالم الإعلام وخاصة بعد إدماج وسائل الإعلام بالإنترنت وظهور الإعلام الرقمي وإعلام الأونلاين، وتصدر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وتويتر، انستجرام كأحد أهم وأقوى الوسائل الإعلامية من حيث التأثير والحشد بل أصبح في المرتبة الأولى من حيث كونه منصة إخبارية معلوماتية يستطيع الجمهور وخاصة الشباب والمراهقين الاعتماد عليه كمصدر إخباري قوي (جريدة البيان الإماراتية، 2018). أخر إحصائية أجريت على 10 ألاف و500 امرأة في 13 دولة توصلت إلى أن القلق من الجمال والمظهر الجسماني مازال يمثل قضية عالمية حرجة، وإن الإعلام عامل رئيسي في زيادة اهتماماتهن التي تدور حول المظهر والجسد. كما أن ما يقرب من 7 من كل 10 فتيات تبلغن عن انخفاض الثقة في المظهر الجسماني وزيادة مستوى الشعور بالقلق من الجمال والمظهر، كما أنهن صرحن بأن كل ذلك مدفوع بالضغط من أجل الكمال والمثالية التي أعلنتها وسائل الإعلام ببثها معايير جمال مثالية وهمية ((Perloff, R. M. ,2014؛(Tiggemann, M., & Slater, A. ,2013)؛ (Fardouly, J., & Vartanian, L. R. ,2015) وهو ما دفعنا للتطرق للبحث ودراسة هذا الموضوع ومناقشته داخل هذا الكتاب.

Specifications

  • SKU: GE810BM050C0TNAFAMZ

Customer Feedback

This product has no ratings yet.

Generic الصوره المثالية للجسد بين المشاهير والواقع

Generic الصوره المثالية للجسد بين المشاهير والواقع

EGP 200

Recently Viewed

See All